عشاق الزهراء.عليها السلام

منتديات عشاق الزهراءعليها السلام..منتدى شيعي يرحب بكل عشاق سيدة نساء العالمين بنت رسول الله(ص) فاطمة الزهراء عليه السلام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السبانخ تساعد في تخفيض الوزن وكبح الشهية!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرافدين
Admin
avatar

المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمر : 25

مُساهمةموضوع: السبانخ تساعد في تخفيض الوزن وكبح الشهية!!   الأربعاء نوفمبر 20, 2013 10:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من بين الأطعمة الورقية الشهية نجد أوراق السبانخ الخضراء التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد، ناهيك عن المنظر الجمالي الذي تضفيه على طاولة المائدة، وزيادة في إثراء معلوماتك نقدم لك ما وجدناه بين ثنايا الصفحات الطبية عن أهمية السبانخ؛ حيث توصلت مجموعة بحوث سويدية ترأستها البروفيسور "شارلوت إيرلانسون ألبيرتسون" من "جامعة لند" في السويد إلى اكتشاف علمي حديث مفاده أن مكونات السبانخ تساعد في تخفيض الوزن وكبح الشهية من خلال تعزيزها للإفراز الطبيعي لهرمونات التخمة في الجسم.

وقالت البروفيسور "شارلوت إيرلانسون ألبيرتسون": "بعد بحوث سريرية واسعة النطاق، اكتشفنا أن الــ "تيلاكويدات"، وهي مزيج من البروتينات والشحوم السكرية والأصباغ، مسؤولة عن عملية التركيب الضوئي في الخلايا النباتية الخضراء وتأخير امتصاص الدهون في الأمعاء عندما يستهلكها البشر. وهذا بدوره يؤدي إلى إفراز هرمون التخمة من نوع "كوليسيستوكينين"، وهو الذي يجعل الجسم أقل رغبة في تناول المزيد من الطعام".

وأضافت: "بعد اكتشاف أهمية عنصر الـ"تيلاكويدات"، كان التحدي الذي واجهه أعضاء الفريق البحثي وهو كيفية عزل هذا العنصر من أوراق السبانخ". وقالت "ألبيرتسون": "لقد استحدثنا طريقة مبتكرة لفتح جدران الخلايا النباتية واستخراج محتوى "الثايلاكويد" دون تدمير العضيات داخل الخلايا النباتية". وأضافت: "إن قيمة مركب "الثايلاكويد" هو أنه طبيعي 100بالمائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fatimazahra.alhamuntada.com/
 
السبانخ تساعد في تخفيض الوزن وكبح الشهية!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق الزهراء.عليها السلام :: انوار الصحة والطب :: الرجيم والرشاقة-
انتقل الى: