عشاق الزهراء.عليها السلام

منتديات عشاق الزهراءعليها السلام..منتدى شيعي يرحب بكل عشاق سيدة نساء العالمين بنت رسول الله(ص) فاطمة الزهراء عليه السلام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهتمي بجمالك بطرق طبيعية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرافدين
Admin
avatar

المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اهتمي بجمالك بطرق طبيعية.   الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 9:44 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هل تعانين من كثرة إنفاقِك للحصول على أفضل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة؟ الاهتمام بالجمال لا يجب أن يكون باهظ الثمن، إليكِ عدة طرق لتحضير مستحضرات عناية بالجمال متنوعة باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في منزلِك:

ماسكات وأقنعة بشرة طبيعية منزلية:

ماسك السكر

السكر هو مكون طبيعي موجود في كل المنازل، ولاستخدامه لعمل ماسك بشرة بسيط وفعال، ستحتاجين إلى ملعقتين منه و3 ملاعق من الماء الدافئ، قومي بتحريك السكر في الماء حتى يذوب تماماً، وإلا فإنه يمكن أن يؤذي بشرتِك. بعد ذلك، ضعي المزيج على وجهكِ ودلكيه بلطف، وبمجرد الانتهاء، اشطفيه بالماء الدافئ أو استخدمي منشفة تم تسخينها قليلاً في الميكروويف وأزيلي بها الماسك.

ماسك الزبادي

ممتاز للبشرة التي تتاج إلى التغذية، ستحتاجين إلى ملعقة من الزبادي الطبيعي (تجنبي الزبادي القليل الدسم أو المنزوع الدسم)، وملعقة من العسل السائل، تستطيعين أن تسخني العسل في جهاز الميكرويف حتى يصبح أكثر سيولة.

قومي بمزج المكونات، ضعي المزيج على الوجه، واتركيه لمدة 15 دقيقة. إذا كانت بشرتكِ جافة، أضيفي ملعقة أخرى من العسل، أما إذا كانت بشرتكِ دهنية، فأضيفي عدة قطرات من عصير الليمون الطازج.

أزيلي الماسك عن طريق غسل الوجه بالماء الدافئ، وتمتعي ببشرة أكثر نعومة.

للحصول على بلسم منزلي الصنع:

إن مستحضرات العناية بالشعر قد تكون مكلفة، والمواد الكيميائية التي تحتويها لن تفيد خصلات شعرِك، لذا فإنكِ تقتلين عصفورين بحجر عند إعدادِك لمستحضرات العناية بالشعر الخاصة بكِ من المواد الطبيعية المتوفرة لديكِ في المنزل.

ستحتاجين إلى نصف كوب من المايونيز، ونصف كوب من الزبادي الطبيعي، وبياض بيضة. قومي بمزج جميع المكونات، ثم ضعي المزيج على شعرِك مع تغطية الشعر بقبعة الدش، واتركيه لمدة 30 دقيقة.

بعد ذلك، تأكدي من غسل الشعر جيداً للتخلص من أي بقايا للمزيج على الشعر، ومن المهم جداً أن تستخدمي الماء الدافئ بدل الماء الساخن .

حضري مزيل المكياج الطبيعي الخاص بكِ:

إن مناديل إزالة المكياج ليست المفضلة لدى الجميع، فهي غالية الثمن واستخدامها كل يوم قد يؤدي إلى نفاذها قبل نهاية الشهر.

قومي بمزج الماء مع قطرة من زيت الزيتون، ثم استخدمي القطن لتمريره على البشرة والعيون لإزالة المكياج، إنه مزيل مكياج طبيعي أكثر نعومة على البشرة ونسبة تسببه جفاف البشرة أقل بكثير من مزيلات المكياج الصناعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fatimazahra.alhamuntada.com/
 
اهتمي بجمالك بطرق طبيعية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق الزهراء.عليها السلام :: انوار الاسرة والمجتمع :: كوافير المنتدى☺☺-
انتقل الى: